Published On: Sun, Oct 5th, 2014

وثيقة مهمة عن طموحات دولة الخلافة للسنوات القادمة تكشفها الصندي تايمز

Matar Matar | The Syrian Times | 5 Oct 2014

Hurmus

كشفت الصنداي تايمز البريطانية في عددها الصادر اليوم 5 أوكتوبر 2014 (بواسطة مايلس آمور و ريتشارد كرباج) عن وثيقة سرية مرسلة من عبد الله أحمد المشهداني(أبو القاسم) أحد كبار قادة الدولة الإسلامية المسؤول عن تأمين الانتحاريين، هذه الوثيقة حصلت عليها القوات الخاصة العراقية في آذار من العام الجاري، بعد مداهمة أحد مواقع داعش، والتي يعتقد أحد المسؤولين أنها كتبت بخط يد المشهداني.

الوثيقة تحتوي على 70 اقتراح حول توجهات الدولة الإسلامية و طموحاتها، وتعتبر كسياسة دولة الخلافة للسنوات القادمة (Islamic State Policy) وليس فقط كمرحلة مؤقتة عابرة. بعض هذه الاقتراحات غريب وغير واقعي إطلاقاً ويعكس مدى التوجهات الطموحة اللامحدودة لدى قادة الدولة الإسلامية، وكانت المخابرات البريطانية قد فحصت تلك الوثيقة و أكدت مصداقيتها، وهذه أهم تلك الاقتراحات :

1- أن يتم التعامل مع الكرملين وإقناع الروس بإعطائهم عقود استثمار الغاز في منطقة الأنبار، وبالمقابل تحصل الدولة الإسلامية على أسرار المفاعلات النووية الإيرانية.

2- أن ترفع موسكو يدها عن دعم الرئيس السوري بشار الأسد، وتحول سياستها نحو دعم دول الخليج العربي ضد إيران

3- يقترح المشهداني أيضاً أن تبدأ الدولة الإسلامية بعمليات اغتيال تطال الإيرانيين من دبلوماسيين و رجال أعمال و رجال دين.

4- يحث أبو القاسم رجاله الذين يسميهم " بمشاعل النور " أن يستهدفوا رجال الدين الشيعة في العراق، بالإضافة للضباط العراقيين والميليشيات الشيعية المدعومة من إيران

5- لا بد من تقليص دور إيران الجيوسياسي والتخلص من عقدة مضيق هرمز الاستراتيجي بالنسبة للعالم كله والتي تسيطر عليه إيران، وذلك بفتح قناة مائية تمر عبر الإمارات العربية المتحدة وتصبح الممر لكل حاملات النفط. يجدر الإشارة إلى أن أكثر من 20 بالمئة من احتياجات النفط العالمي تمر عبر مضيق هرمز كل يوم، ويقدر بـ17 مليون برميل من النفط يومياً، وذلك بحسب إحصائيات 2011 .

6- العمل على تقليص الموارد الاقتصادية لإيران بما فيها الكافيار، الذي يعتبر من أهم كنوز الاقتصاد الإيراني، وذلك بتدمير مزارع الكافيار الإيراني في بحر قزوين.  

7- التوقف عن استيراد السجاد الإيراني وملئ أسواق المنطقة بالسجاد الأفغاني.

8- يكمل المشهداني في طموحاته، و يخطط لشراء بعض الجزر في المحيط الهندي من اليمن و الكومورس و لتصبح قواعد عسكرية للدولة الإسلامية في خاصرة الأراضي العربية. (الكومروس هي دولة إفريقية صغيرة مؤلفة من عدة جزر في المحيط الهندي، كانت مستعمرة فرنسية واستقلت سنة 1975 وشهدت 20 انقلاب منذ استقلالها، غالبية السكان هم من العرب السنة واللغة الرسمية هي اللغة العربية، وهي عضو في جامعة الدول العربية)

Comoros_in_relation_to_Afrika_map Comoros-Islands-Culture-Discovery-Tour

9- أن يتم تشجيع السنة السوريين والباكستانيين للهجرة إلى الخليج وبتزوجوا هناك ويكثروا من الإنجاب، ليكون أطفالهم القوات الخاصة التي ستهاجم الشيعة في منطقة الخليج العربي بعد أن يتم تدريبهم منذ الصغر.

ويذكر فيريان خان، مدير مركز ابحاث مكافحة الإرهاب مقره الولايات المتحدة الأميركية، أن قادة الدولة الإسلامية يعلمون أنهم لا يستطيعون أن يستمروا في تمويل نشاطاتهم من خلال عمليات الخطف والبيع النفط المسروق، لذلك فهم يعملون على إيجاد سبل تمويل مشروعة ومقبولة من قبل العالم. هذا تخطيط نحو مئة عام وليس للمستقبل القريب.